أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إليكم أخطر 10 نباتات وأكثرها سمية في العالم فقد تؤدي إلى الوفاة

رغم غرابة ذلك إلا أنها قد تكون أشد فتكاً بالإنسان من الحيوانات الخطرة؛ إذ تحتوي بعض النباتات على أخطر السموم المعروفة، والذي قد يؤدي تناولها إلى العديد من الأوبئة حتى الوفاة، هذه عشرة نباتات سامة هي الأخطر والأكثر سمية في العالم.

1- عيون الدمية: تنحدر من شرق أمريكا الشمالية وتحتوي على سموم قاتلة؛ إذ يؤدي ابتلاعها إلى حرق الفم والحلق، والتشنجات المتكررة، والسكتة القلبية.

2- قفاز الثعلب: يعرف أيضاً باسم “ديجيتالس” و”أجراس الرجل الميت” ويؤدي تناوله إلى التشنجات والغثيان، وسرعة ضربات القلب حتى الموت.

3- شجرة يو الإنجليزية: تنتشر على نطاق شاسع في أوروبا وآسيا، تشمل أعراض تناول أوراقها الصداع والخمول وآلام المفاصل، والطفح الجلدي لاحتوائها على السموم.

4- جذور الثعبان الأبيض: تنحدر أصوله إلى شرق ووسط أمريكا الشمالية، يحتوي على كحول سام يعرف باسم “تريميتول” والذي قد يؤدي إلى الإمساك والضعف العام حتى الوفاة.

5- شجرة المنشينيل: شجرة خطرة تنمو جنوب أمريكا الاستوائية وشمال أمريكا الجنوبية، قد يؤدي لمس أوراقها إلى تهيج الجلد  والدخان المتصاعد من حرقها إلى العمى المؤقت، كما تنتج ثماراً تشبه التفاح هي الأكثر سمية.

6- البازلاء الوردية: تعرف أيضاً باسم “عين السلطعون” و”حبة المرجان” و”عين الديك” ويؤدي ابتلاع واحدة فقط من ثمارها إلى الموت المحقق.

7- رودودندرون: تحتوي جميع أجزائها على كمية كبيرة من السموم، قد تودي بحياة الإنسان على الفور عند تناولها، كما تشكل خطراً أكبر على الحيوانات.

8- زنبق الوادي: ينتشر في آسيا وأوربا وأمريكا الشمالية، وبرغم تميزه بزهوره الجذابة إلا أنه يحتوي على مواد كيميائية سامة تسبب نوبات قلبية حادة.

9- بروجمانسيا: ينمو بكثرة في أمريكا الجنوبية خاصة جبال الأنديز، يحتوي جميع أجزائه على السموم، ومع ذلك يدخنه السكان الأصليون في البرازيل كمخدر قوي لعلاج الربو.

10- النرجس البري: نبات من جنس النباتات المعمرة، يعرف أيضاً باسم “نارسيسوس” يحتوي على مادة الليكورين السُمِّية، وقد تناولها البعض كوسيلة للانتحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Nasseej ExolTech